إتاحة استخدام البيانات للجميع
«تونيزيانا» تتبنى العلامة التجارية «ooredoo»
2014-04-28
أعلنت «ooredoo» أن شركتها في تونس تبنت وبشكل كامل العلامة التجارية العالمية «ooredoo»، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تحقيق تقدم قوي فيما يتعلق بإطلاق علامتها الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.
ومع تبنيها للعلامة العالمية، تنضم تونيزيانا إلى عدد من الشركات الأخرى التابعة للمجموعة والموجودة في قطر والجزائر والمالديف وميانمار التي تحولت لعلامة ooredoo، وذلك بعد إطلاق العلامة رسمياً في فبراير 2013. فقد كانت تونيزيانا أول شركة اتصالات مملوكة ملكية خاصة في تونس، وأطلقت في 2002، ونجحت في تقديم علامة ooredoo في تونس في يوليو 2013.
وباعتبارها شركة تهتم كثيراً بالمجتمعات التي تقدم خدماتها فيها، تركز ooredoo على توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تسهم في تحسين ظروف الحياة وتحقيق التنمية البشرية ونشر استخدام البيانات بين جميع أفراد المجتمع.
خطوة سريعة
ففي تونس، تبنت الشركة العلامة التجارية الجديدة بسرعة وقامت بتغيير كل ما يتعلق بتعاملها مع عملائها، ويشمل ذلك قنوات البيع المباشرة الموجودة في مختلف مناطق تونس، كما تخطط لأن تستكمل عملية إطلاق العلامة التجارية في محلات موزعيها خلال فترة أربعة أسابيع فقط!
واحتفالاً بهذه المناسبة، تم تنظيم حفل خاص لإطلاق العلامة التجارية الجديدة في تونس حضره كبار المسؤولين في ooredoo، وممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص في تونس، وممثلي وسائل الإعلام.
وقال الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي للمجموعة ooredoo خلال كلمته التي ألقاها في الحفل: «يعتبر اليوم يوماً مهماً في تاريخ قطاع الاتصالات في تونس. إذ سيمكن تبني العلامة التجارية الجديدة ooredoo من الاستفادة بشكل أفضل من مواردنا العالمية وتسخيرها لدعم التنمية البشرية في تونس. كما يمكن للتقنية أن تساعد الشباب لتمكنهم من أن يصبحوا قادة أو رواد أعمال، إضافة إلى أن ذلك يمكن النساء دعم عائلاتهن بشكل أفضل، في الوقت الذي يواصلن فيه تحقيق تطلعاتهن. وستعمل ooredoo مع عملائها لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم».
وooredoo ملتزمة بدعم الإبداع في التقنية وتعزيز خدمة وتجربة العملاء في تونس. وعملاً بتلك الاستراتيجية، تستثمر ooredoo في الشبكات عالية السرعة ومن بينها شبكة البرودباند الجوال من الجيل الثالث 3G، كما تعمل على تنفيذ الجيل القادم من شبكة الألياف الضوئية في أحياء الأعمال المركزية.
وتهدف ooredoo إلى نشر استخدام خدمات البيانات بين أفراد المجتمع في تونس، وذلك انطلاقاً من تبنيها للعلامة الجديدة، لتمكنهم جميعاً من الاستفادة من فوائد التحول إلى البرودباند الجوال في الوقت الذي تعزز فيه مكانتها الرائدة في مجال البيانات.
من جانبه، قال كينيث كامبل، الرئيس التنفيذي لـooredoo تونس: «أتاحت الحكومة التونسية استخدام الاتصالات الجوالة للجمهور في تونس، أما الآن فستسهم ooredoo في إتاحة استخدام البيانات للمجتمع، وذلك لتعزيز الخدمات التي تقدمها للعملاء. وسيجد عملاؤنا خلال الأسابيع القادمة فوائد كثيرة نتيجة لإطلاق علامتنا الجديدة، وذلك من خلال مجموعة كبيرة وجديدة من العروض المميزة التي ستجعل البيانات أقل كلفة وأسهل في الاستخدام».
إقبال
فقد شهدت ooredoo إقبالاً كبيراً على هاتف سامسونج جالاكسي الذكي S5 الذي أطلق بشكل حصري لعملائها في تونس يوم 15 أبريل الحالي. وستطلق ooredoo الآن سلسلة من عروض البيانات لعملائها من الأفراد والشركات، وعملاء خدمة 3G وعملاء خدمة الخط الثابت، بهدف نشر استخدام خدمات البرودباند.
وستطلق ooredoo بشكل خاص، هواتف ذكية تحمل علامة ooredoo وتتميز باعتدال أسعارها، وخدمة استبدال الهواتف القديمة بأخرى جديدة. وسيتمكن عملاء ooredoo في تونس بشكل استثنائي من استخدام أجهزة توزيع القنوات الخاصة بقناة beIN SPORTS الرياضية، لمشاهدة الفعاليات والبطولات الرياضية التي ستقام هذا الصيف.
وتستند أنشطة ooredoo الخاصة بالمجتمع على برنامجين رئيسيين هما: «ooredoo مشروعي» الذي يدعم الشباب، و «ooredoo طفولتي» الموجه لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويضم برنامج «ooredoo مشروعي» خدمة نجحني عبر الجوال التي توفر فرص العمل والتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية لأكثر من 800.000 عميل، والتي توفر كذلك برنامج تعليم إلكتروني للطلبة الذين يدرسون الهندسة.
الشباب
ومساهمة منها في دعم الشباب من رواد الأعمال، أطلقت ooredoo مؤخراً مبادرة «انطلاق»، وهي حاضنة لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات الجديدة يجري تمويلها بمبلغ 28.4 مليون دينار تونسي (18 مليون دولار) بالاشتراك مع صندوق الصداقة القطري التونسي وشركة مايكروسوفت. وتعتبر مبادرة «انطلاق» المرحلة التالية في تطور «ستارت أب فاكتوري» الذي قام بتوفير الدعم الكامل للشركات التونسية الجديدة منذ 2012.
الأطفال
أما برنامج «ooredoo طفولتي» فيشمل مخيما علاجيا يعمل على إعادة دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، والمدارس الموجودة داخل المستشفيات بحيث يتم بناء فصول دراسية داخل المستشفيات للأطفال الذين يتلقون العلاج لفترات طويلة، و «وحدة الحياة» التي توفر الدعم للعائلات التي لديها أطفال مصابون باللوكيميا، ودوري تونس في كرة القدم للصغار الذي يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة في المناطق التي لا تتمتع بجميع الخدمات.
ولإبراز نجاح ooredoo في تلبية احتياجات عملائها، يستخدم أكثر من 250.000 تونسي خدمات ooredoo المالية «موبيفلوس» لتعبئة رصيد خدماتهم الهاتفية، ولتحويل الأموال ودفع الفواتير وتقديم الطلبات للحصول على منح من الحكومة، وذلك منذ إطلاق الخدمات في 2013.
وترعى ooredoo أفضل 10 فرق رياضية في تونس حتى 2016 لكي تشجع الشباب على اتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة، كما ترعى واحدة من أكثر القنوات التلفزيونية الرياضية شعبية في تونس.
يذكر أن ooredoo ملتزمة بدعم عدد من المبادرات الشبابية في تونس وفي أسواقها الأخرى. ويشمل ذلك ما تقوم به بالاشتراك مع مؤسسة ميسي فيما يتعلق بالعيادات الصحية المتنقلة، وجهودها المشتركة مع باريس سان جيرمان حول برنامج التدريب الرياضي في المجتمع.