منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .
منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .
منتديات بلسم الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


 

 وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين

اذهب الى الأسفل 
+2
رهف محمد.
نبرة حزن
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة
نبرة حزن


الدوله : وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين 130
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 7:51 am

ضمن عدد من المجمعات التجارية
وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين 235

الدوحة - قنا:

جددت وزارة الاقتصاد والتجارة تأكيد حرصها على تفعيل التواصل المباشر مع المستهلكين، وذلك بتدشين نظام الشاشات والوسائط الإلكترونية في عدد من المجمعات التجارية المنتشرة داخل الدولة من أجل الاستقبال المباشر لشكاوى المستهلكين.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة امس ، فقد تم تدشين هذا النظام القائم على نظام الوسائط الإلكترونية المتطورة، في إطار خطط الوزارة الرامية إلى تطوير الخدمات الإلكترونية والتقليص التدريجي للتعامل الورقي التقليدي، وبهدف إفساح المجال أمام المستهلكين الراغبين في التواصل المباشر مع إدارة حماية المستهلك التابعة للوزارة من أجل طرح ملاحظاتهم وتوجيه شكاويهم إلكترونيا توفيرا للوقت واختصارا لمشقة التوجه إلى مقر الإدارة في الوزارة.

ووفقا للبيان فمن المقرر أن يتيح النظام المجال أمام إدارة حماية المستهلك لإرساء رقابة فعالة ومتابعة حثيثة لواقع التعامل الحاصل في الأسواق بين المزود والمستهلك، فضلا عن سرعة التواصل مع جمهور المستهلكين والوصول إليهم في أماكن تواجدهم، كما أنه يستجيب للمقاربة الشاملة التي تستهدفها الوزارة من خلال استثمار كافة الخيارات الممكنة لضمان مشاركة المستهلك الفاعلة في البرامج الرامية لمكافحة التقليد والغش التجاري وإلزام المزود والتاجر بتمام الوفاء بالتزاماته.

ويشمل هذا النظام خدمتين متكاملتين، أولهما استقبال الشكاوى والملاحظات من المستهلكين بشأن الوقائع والأفعال والممارسات التي يرى فيها المستهلك انتهاكا لحقوقه أو إخلالا بالتزامات المزود المنصوص عليها بالقوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة بحماية المستهلك؛ حيث إنه بمجرد إرسال الشكوى يتم تلقيها في اللحظة ذاتها من قبل موظفي الإدارة والتعامل معها بأقصى درجات السرعة والفعالية .

والخدمة الثانية هي استخدام الشاشات الموجودة بالمجمعات التجارية لعرض الأفلام التوعوية والنصائح الإرشادية التي تدخل ضمن أولويات إدارة حماية المستهلك والتي تتركز في مجال نشر السلوك الاستهلاكي الرشيد وتوعية المستهلك بحقوقه وواجباته والتعامل معه لحماية مصالحه المشروعة.

ويعتبر تطبيق هذا النظام الإلكتروني المخصص لاستقبال الشكاوى والتواصل مع المستهلك ثمرة برنامج شرعت الوزارة في تنفيذه منذ فترة تجسيدا لرؤيتها القائمة على تطوير الخدمات الإلكترونية وتطويع التكنولوجيا الحديثة في سبيل تعزيز علاقتها بكافة المتعاملين معها من مستهلكين ومزودين ورجال أعمال ومستثمرين.

كما يعد هذا البرنامج خطوة إضافية تقطعها الوزارة على درب تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، الهادفة إلى تركيز اقتصاد معرفي يتصف بكثافة الاعتماد على البحث والتطوير والابتكار، والتميز في ريادة الأعمال، وإرساء بنية تحتية مادية ومعلوماتية متطورة، وتفعيل دور المؤسسات الحكومية في مجال تقديم الخدمات المطلوبة بكفاءة وشفافية وإخلاص مما يجعل من هذه المؤسسات محط ثقة عند المستفيدين من الخدمات التي تقدمها بمجالاتها المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة
رهف محمد.


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 10:47 am

يعـطـيـك ألــف عـآآآفــيــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP
العاشقة


الدوله : وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين 130
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 12:46 pm

عساك ع القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز
..بنــ الدووووحـه ـت ..


الدوله : وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين 130
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 4:01 pm

شكرااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك
ولد قطر


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 11:31 pm

كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام
علي المالكي


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين   وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 11:33 pm

عساج عل القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الاقتصاد تدشن نظاماً إلكترونياً لشكاوى المستهلكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير : انخفاض الذهب بالسوق القطري خلال الأسبوع جذب العديد من المستهلكين نحو الشراء
» "الديار القطرية" تدشن مشروع سياحي ضخم في ماليزيا
» «فودافون» تدشن مركزاً لخدمة العملاء في «لاجونا مول»
» مكتبة «الميرة» تدشن 3 محلات «دبليو أتش سميث» في الدوحة
» «إزدان» تدشن قرية 18 العائلية في الوكرة بأسعار مميزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: