منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP
avatar

الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 5:25 am

في خطبته بجامع الإمام..د.العلمي:
منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر
عزة الأمة الإسلامية في تطبيق شريعة الله ومناهجه
دول عربية خصصت قنوات فضائية لنشر الرذيلة والفساد الأخلاقي
هزيمة 1967 كان سببها الفساد الأخلاقي للجيوش العربية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - نشأت أمين:

حذر الداعية المغربي د.الحسن العلمي من منع الزكاة وعدم إخراجها، مؤكدا أن ذلك يؤدي إلى فساد الأمة، ومنع المطر.

وقال، في خطبة الجمعة أمس بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، إن منع الزكاة في زمن أبي بكر الصديق كان علامة على الردة عن الإسلام، ولهذا حارب الصديق رضي الله عنه مانعي الزكاة وقاتلهم حتى أذعنوا وأخرجوا الزكاة.

وأضاف: بسبب منع الزكاة يضيع الفقراء ويضيع المجتمع، فالله سبحانه وتعالى جعل تقدم الأمة الإسلامية وعزتها في تطبيق شريعته ومناهجه سبحانه، وجعل الذل والمهانة على من خرج عن ملته وترك هديه.

أسباب الوهن

وقال: إن المسلمين أصابهم الوهن بعد أن كانوا في طليعة الأمم قروناً عديدة، ومن يتأمل ذلك يجد تلخيصه في حديث شريف للنبي صلي الله علية وسلم يصوغ فيه أسباب وهن الأمة وضياعها، حيث قال صلى الله عليه وسلم : "يامعشرالْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ، لَمْ تَظْهَرْ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلَّا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالْأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا، وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ، وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنْ السَّمَاءِ وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا، وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ، وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ). رواه ابن ماجة والحاكم.

وقال: هذا الحديث الشريف يبين فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم شعب الفساد التي إذا تسربت للأمة أعوج حالها، ولن تقوم لها قائمة إلا إذا استقامت على شرع الله عز وجل وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم، فقوله صلى الله عليه وسلم : "ما ظهرت الفاحشة قط في قوم حتى يعلنوا بها"..هذا هو الفساد الأخلاقى الذي إذا تسرب الى أمة من الأمم جعلها فى أسفل سافلين.

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت

فإن هُمُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا

وأشار إلى أن المعاصى كانت محدودة في أيام النبي صلى الله عليه وسلم لكنها الآن أضحت ظواهر ممنهجة تقوم عليها مؤسسات خبيثة داخل المجتمع الإسلامي، ففى السابق وبالتحديد في زمان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولمجرد أنه سمع امرأة تتغزل بشاب جميل، قام رضي الله عنه بحلق شعره ونفيه خارج المدينة لئلا تفتتن به بنات المسلمين.. وسمع رضي الله عنه أيضاً عن رجل يبيع الخمر ويفسد أخلاق الشباب يدعى رويشد الثقفي فقال له عمر أنت لست برويشد بل أنت فويسق، وهذه كانت حالات معزوله في المجتمع الإسلامي ولم تكن ممنهجة ولا فجوراً تتخذ له المؤسسات لنشره وتهيئ له القنوات الفضائية وغيرها كما هو الآن.

وقال: للأسف بعض الدول العربية والإسلامية خصصت سلسلة من القنوات الفضائية لنشر الرذيلة والفساد الأخلاقي وجلب كل "قمامات" الآخرين من الدعارة والصور الفاضحة والأغاني الهابطة وغيرها بهدف تدمير أخلاق الشباب المسلم ونزع القرآن من صدورهم وذلك من خلال خطط مدروسة هدفها طمس الهوية وفساد الأخلاق ونشر الانحلال الذي يؤدي إلى التشرذم والضياع.

ونوه إلى مقولة أحد المفسدين "لا أحد يتغلب على المسلمين مادام القرآن في حياتهم" ، وآخر مزق القرآن في مؤتمر عام، فرد عليه أحد الجالسين: ليس هكذا يامجنون إنما ينبغي أن نزيل القرآن من صدروهم أولاً.. وقال: "كأس وغانية تفعلان بالمسلمين ما لا تفعله المدافع" .

ولفت إلى أن سبب هزيمة الحضارة الرومانية قديماً والإمبراطوريات الأخرى كان الفساد الأخلاقي الذي استشرى فيها.

الغش والتزوير

وقال: أورد محمد نجيب في مذاكرته أن ما وقع للمصريين من هزيمة في حزيران 1967 كان سببه الفساد الأخلاقي للجيوش حينها، فالجيوش العربية اجتمعت لهزيمة الصهاينة وقتها ولم تستطع أن تحرك سبيلا وفي 6 ساعات كانت المعركة قد حسمت للأعداء بسبب الفساد الأخلاقي والفساد الإداري التي كانت عليه حال تلك الجيوش، فقد اعتزوا بالقومية العربية وتركوا هويتهم الإسلامية ومنهج نبيهم صلى الله عليه وسلم فكانت تلك الخاتمة.

وقال: إنها أوجاع أخلاقية وأوجاع سياسة واقتصادية جعلت الأمه الإسلامية في الحضيض، فما نقصوا المكيال والميزان إلا وأخذوا بالسنين، وجور السلطان عليهم ، فالآن لا توجد مصانع ولا مؤسسات ناجحة في بلادنا والغرب يتطور من حولنا، وما انهارت مؤسساتنا إلا بسبب الغش والتزوير وخداع الناس، لذلك نحن فقراء مهما امتلكنا من اقتصاد وأمتنا تتسول قوتها على موائد الدول الأخرى بالرغم من الخيرات التي حبانا الله..هم تقدموا لأنهم عدلوا ونحن تأخرنا لأننا ظلمنا وجُرنا على حقوق غيرنا.

وأضاف: من أسباب فساد الأمة أيضاً منع الزكاة.. فما منع قوم الزكاة إلا منعوا القطر من السماء ، وتعلمون أن منع الزكاة في زمن أبي بكر الصديق رضي الله عنه كان علامة على ردة العرب عن الإسلام، واختل المجتمع الإسلامي حينها لما منع هؤلاء القوم زكاتهم، لأنه بسبب منع الزكاة يضيع الفقراء ويضيع المجتمع.

فساد آخر

كما تحدث الدكتور العلمي في الحديث الشريف عن نوع آخر من الفساد المبين وهو فساد المنظومة السياسية في بلاد المسلمين حيث قال صلى الله عليه وسلم: "ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من سواهم" ، وهذا قد حدث فعلا وله أثر بارز في تاريخ المسلمين، فالمسلمون عاشوا قرونا كانوا فيها أعزة وملوكا على العالم إلى أن نقضوا عهد الله وعهد رسوله صلى الله عليه وسلم فتوالت الهزائم، بسبب أصحاب النعرات الطائفية والماركسية الذين جاؤوا لحكم بلاد المسلمين بغير شريعة الله عز وجل، فداسوا على الصالحين وأدخلوا علماء المسلمين في السجون وقتلوا بعضهم، وجعلوا يؤسسون لنعرات أخرى غير شريعه الله عز وجل، إلى أن سلط الله الصهاينة على بلاد المسلمين، فأخذوا أرض سيناء وأخذوا الضفة الغربية، واحتلوا أرض الجولان فاقتطعت هذه الأراضي من بلاد المسلمين وكانت النكسة التي لم نفق منها إلى الآن، وإلى هذا التاريخ مازالت الهزائم تترى في بلاد العرب وبلاد المسلمين "وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِم" .

البراميل المتفجرة

واختتم د.العلمي خطبته بالإشاره الخامسة وهي هجران الشريعة "وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ"، حيث قال : بعد أن كنا نمدح بالوحدة والقوة، أصبحنا في نعرات كاذبة وولينا ظهورنا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا هو السبب الذي أدى إلى ما نحن عليه ، فنجد حالياً بعض الحكام العرب أسوداً على شعوبهم، فالبراميل المتفجرة تسقط على الرؤوس وتدمر المدن وتبيد البشرية ليحكم حاكم مغمور الأشباح والأنقاض كل هذه بسبب البعد عن شريعة الله.. ولاشك أن هذه الأمة ما تزال تحمل في رحمها جيلا سيحمل الراية ويقودها باذن الله للنصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 12:17 pm

جزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 1:11 pm


روووعـــهہُ الكلام جزاك الله خيرا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 3:13 pm

ربي يجزاك الخير

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 5:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاعر مزهلة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 12/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر   السبت مايو 03, 2014 7:01 pm

بارك الله فيك و في جهودك وجعله الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منع الزكاة يفسد الأمة.. ويمنع المطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯الخيمة الرمضانية¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: