«ooredoo» توقف إرسال الفواتير الورقية إلى الشركات
2014-02-05
أعلنت ooredoo أنها لن ترسل فواتير ورقية إلى عملائها من الشركات التي تختار التحوّل إلى الفواتير الإلكترونية وذلك في إطار التزامها بمبادرات الشركة الصديقة للبيئة. إذ اعتادت الشركات التي تختار خدمة بيل إكسبريس (Bill Express) أو خدمة الفواتير الإلكترونية eBilling تسلُّم نسخة ورقية من فواتيرها مقرونة ببيانات تحليلية مفصلة، وذلك إلى جانب النسخة الإلكترونية، ولكن في إطار التدابير التي طبقتها ooredoo مؤخراً لن تُرْسَل نسخة ورقية تلقائياً إلى الشركات التي تتحول إلى النسخة الإلكترونية، ويمثل هذا الإجراء أحدث التدابير التي تتخذها ooredoo للحدّ من المخلفات الورقية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد.
واتخذت ooredoo هذا القرار بعد أن تبين لها أن خدمة «بيل إكسبريس» وخدمة الفواتير الإلكترونية eBilling تمثلان الخيار الأول والمفضل لعملائها من الشركات، نظراً لتميزهما بأعلى معايير الثقة، إضافة إلى سهولة استخدام الفواتير الرقمية وتخزينها وإدارتها.
سرعة
وتوفر خدمة «بيل إكسبريس» للشركات وسيلة سهلة وفورية لمتابعة فواتيرها، لحظة بلحظة، الأمر الذي يساعدها في تحديد ومتابعة الاتصالات المختلفة واتخاذ التدابير الضرورية لإدارة التكلفة أولاً بأول، كما تقدم خدمة «بيل إكسبريس» الفواتير بصيغتين مختلفتين هما «إكسل» و»بي دي أف»، وبالتالي، لن تكون هناك حاجة إلى أي فواتير ورقية.
كذلك توفر خدمة الفواتير الإلكترونية eBilling من ooredoo فواتير شهرية بصيغة «بي دي أف PDF»، الأمر الذي يسهّل مقارنة فواتير شهر معين بشهر آخر، إلى جانب الفواتير الشهرية بصيغة «إكسل». وأوضحت ooredoo أنها ستواصل إرسال الفواتير الورقية للشركات الراغبة بمواصلة استلام فواتير ورقية لأسباب خاصة تتعلق بطبيعة أعمالها، وباستطاعة الشركات الراغبة بالاشتراك بخدمة الفواتير الإلكترونية eBilling أو خدمة «بيل إكسبريس» وكذلك الراغبة بمواصلة استلام الفواتير الورقية الاتصال بمدير حساب كل منها أو الاتصال بالرقم 00 80008.
وتمثل هذه الخطوة إحدى المبادرات الخضراء التي أطلقتها ooredoo في عام 2014، وفي الإطار ذاته وجَّهت مؤخراً بإيقاف كافة المراسلات الداخلية الورقية بمكاتبها في المَبْنَيين HQ1 وHQ2.
وتُعَدُّ ooredoo من أكبر الداعمين في قطر لقضايا السلامة البيئية، فقد أوقفت إرسال الفواتير الورقية للمشتركين في ديسمبر 2011، الأمر الذي قلل استهلاك الورق بشكل كبير وأسهم في حماية آلاف الأشجار والحفاظ على بيئة قطر.
وتمثل استراتيجية حماية البيئة التي تبنتها ooredoo جانباً من التزامها برؤية قطر الوطنية 2030، لاسيَّما ما يتصل بالأولوية المعطاة لحماية البيئة.
وفي موازاة كل ذلك، تواصل ooredoo الاستثمار في توسيع نطاق الخدمات المتاحة للشركات في قطر، وهي ملتزمة بتوفير أفضل تجربة للعملاء، مع تقليص التأثير البيئي المترتب على كافة عملياتها وأنشطتها في قطر.